35,000 رأس من الأضاحي بكادر يزيد عن 400 موظف عملوا بواقع 212 ساعة عمل

35,000 رأس من الأضاحي بكادر يزيد عن 400 موظف عملوا بواقع 212 ساعة عمل

نفذتها شركة ودام الغذائية , 35,000 رأس من الأضاحي

بكادر يزيد عن 400 موظف عملوا بواقع 212 ساعة عمل

الدوحة – 16 يوليو 2023م

 

أعلنت شركة ودام الغذائية الشركة الرائدة على المستوى الإقليمي كأكبر مستورد للحوم ، والمشغل الرئيسي للمقصب الآلي والمقاصب الأهلية بالدولة عن تقريرها لخطة عيد الأضحى المنفذة لعام 2023م الموافق 1444هـ.

حيث بلغ حجم مشاريع الأضاحي المنفذة على المستوى الداخلي والخارجي أكثر من 35,000 رأس من الماشية بمختلف أصنافها.

وبلغ نسبة الإنجاز المحلي منها 60% تم إنتاجها في المقاصب التابعة للشركة.

وقد شهدت المقاصب إقبالاً كبيراً من الجمهور خلال فترة الأعياد في حين أن الشركة قامت بتنفيذ خطة عمل مشتركة مع عدد من الجهات المعنية في الدولة لضمان تغطية الطلب على الأضاحي وتقديم خدمات الذبح للمواشي بمختلف أصنافها بكل يسر وسهولة بالإضافة إلى إتاحة الخدمات الإلكترونية المصاحبة للفترة والتي مكّنت الجمهور من طلب وحجز أضاحيهم عبر تطبيق ودام.

وجرى العمل أثناء فترة العيد على استقبال جمهور المضحين من الساعة 5 صباحاً إلى الساعة 6 مساءً ويدعم ذلك كادر يزيد عن 400 فردا في كل من :

مقصب الوكرة الآلي

مقصب الشيحانية

مقصب سوق أم صلال المركزي

مقصب الشمال

إلى جانب تعزيز إدارة الرقابة الصحية بالبلديات للمقاصب بفريق بيطري للإشراف على عمليات الذبح والتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك.

وتم تخصيص اليوم الأول والثاني لعموم المضحين في جميع مقاصب الشركة ، أما اليوم الثالث والرابع فقد تم تخصيص مقصب الوكرة المركزي ، وكذلك مقصب سوق أم صلال المركزي لتسليم كميات الأضاحي المتفق عليها مع الجمعيات الخيرية .

وقد بلغت القدرة الاستيعابية لإجمالي الأصناف التي تم ذبحها وتجهيزها خلال أيام النحر الأربعة لهذا العام أكثر من 20,000 رأس من الأضاحي حيث دعم عمليات الإنتاج مقصب الوكرة المركزي والذي يعتبر أكبر المقاصب على مستوى الدولة.

 

 

 

وقد سعت الشركة إلى زيادة أسطول المركبات المبردة لدعم خطة التوصيل خلال أيام العيد وفق معايير السلامة الغذائية.

وتجاوزت كميات الذبح والتجهيز هذا العام حاجز ال 20,000 ألف أضحية شكلت الأضاحي من الأغنام بنسبة 98% من إجمالي الأصناف التي تم ذبحها وتجهيزها في مقاصب الشركة ، في حين أن الشركة عملت على توفير عدة منتجات للموسم منها

الأضاحي المدعومة لصالح المواطنين والتي تم توفيرها في 6 مواقع للبيع المباشر منها:

– الأغنام المحلية (التي تم استلامها من أصحاب المزارع والعزب القطرية)

– الأغنام المستوردة

وجاءت بسعر 1000 ريال للأضحية.

وقد كان لتطبيق ودام دور كبير في تسهيل الحجوزات الإلكترونية للأضاحي المدعومة في المبادرة بتوفيره لوقت وجهد المواطنين.

وجاءت هذه المنتجات في إطار المبادرة التي طرحتها وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة البلدية وشركة ودام حيث استفاد منها 12,500 ألف مواطن  .

الجدير بالذكر أن الطلب على منتجات المبادرة شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين منذ بدء البيع إلى رابع أيام عيد الأضحى للجودة والنوعيات التي تميزت بها.

 

بالإضافة إلى ذلك فإن خطة توريد الأضاحي للشركة أسهمت في طرح ما يقارب 9000 أضحية من الأغنام الصومالية والعربية وكذلك من العجول السودانية مما خلق وفرة في المعروض ودعم حجم الطلب في أحد أهم مواسم الإستهلاك.

 

كما نفذت الشركة أحد أهم الشراكات الإستراتيجية مع قطر الخيرية عبر مشروع الأضاحي التي استهدفت عدة دول وهي جمهورية كينيا وجمهورية السودان وجمهورية الهند.

وقد استهدف المشروع توفير الأضاحي وذبحها وتجهيزها وتوزيعها في عدة مناطق مختلفة في الدول المشار إليها لعدة فئات من المستفيدين بإشراف من قطر الخيرية على ذلك

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter