03/03/2020

ودام تعلن عن مشروع مقصب الشحانية و مشروع منطقة العمليات

أعلنت شركة ودام الغذائية أنه إنسجاماً مع منظومة الأمن الغذائي في الدولة وإمتداداً لإستراتيجية الإستثمار في الفرص والمشاريع الداخلية والخارجية في قطاع اللحوم بهدف ضمان إستمرارية توافر هذه السلع وبأسعار تنافسية ، بدأت الشركة في تنفيذ مشروع "مقصب الشيحانية" بقيمة تصل لـ15 مليون ريال وذلك لخدمة أهالي منطقة الشيحانية والمناطق المجاورة والتي تتمتع بكثافة سكانية بالإضافة إلى إعتبارها منطقة إنتاج للكثير من المربين.

وستكون الطاقة الإستيعابية للمقصب 600 راس في اليوم.

الجدير بالذكر بإن المشروع يتميز في تصاميمه ونظام تشغيله على أحدث الوسائل المبتكرة في مجال المسالخ ، وسيتم إنجاز أعمال التشييد والتجهيز في أسرع وقت ممكن خلال هذا العام.

كما أنهت الشركة كذلك التصاميم وإجراءات التعاقد لإنشاء منطقة عمليات ذات معايير عالمية لتكون بديلاً للمنشات القديمة بمنطقة أبو هامور ، وسيضم المشروع أيضاً وحدة لإنتاج وتصنيع اللحوم وكذلك حظائر للإيواء للمواشي التي يتم إستيرادها بكميات كبيرة ، وسيبدأ المشروع في الإنتاج قريباً حيث تم رصد مبلغ وقدره 130 مليون ريال لأعمال التشييد والتجهيز ، وستكون في المنطقة الجنوبية للدولة.

وستسهم هذه المشاريع في تعزيز قدرة الشركة على تنويع منتجاتها وتوفير إحتياطي للإستهلاك المحلي في حال تعذر الإستيراد لأي سبب كان وبالتالي تحقيق إيرادات جيدة. هذا بالإضافة إلى خطة التوسع الجاري تنفيذها لزيادة منافذ البيع للحوم ومنتجاتها لتغطي جميع المناطق بدولة قطر.

وقد أولت الإدارة إهتماماً خاصاً للمشاريع المذكورة ووضعت خططها لتمويل عمليات تنفيذها والتأكد من جدواها ومساهمتها بشكل فعال في زيادة إيرادات الشركة.

Please reload