تصريح صحفي – ودام تستورد ثالث شحنة من المواشي الحية خلال يناير 2021 ليصل الإجمالي إلى 70 ألف رأس

تصريح صحفي – ودام تستورد ثالث شحنة من المواشي الحية خلال يناير 2021 ليصل الإجمالي إلى 70 ألف رأس

أعلنت شركة ودام الغذائية، المورد الرئيسي للحوم في الدولة، عن استقبال شحنة عجول سودانية حية تضم 1600 رأس، وتعتبر هذه هي الشحنة الثالثة والأكبر التي تستوردها الشركة من المواشي الحية خلال شهر يناير الجاري، حيث استقبلت الشركة شحنتين سابقتين من دولتي السودان وأستراليا، ليصل بذلك عدد المواشي المستوردة إلى 70 ألف رأس، وذلك لتلبية جميع احتياجات السوق المحلي.

وصرح المهندس/ محمد الساده، رئيس مجلس إدارة شركة ودام الغذائية قائلا، ” تماشيًا مع استراتيجيتنا التي تهدف إلى دعم خطط الآمن الغذائي لدولة قطر، فقد قمنا بالتنسيق مع كبار مصدري الماشية في عدد من الدول التي تتميز بجودة منتجاتها وأسعارها التنافسية، وذلك لتنويع مصادر الاستيراد بهدف توفير جميع احتياجات السوق المحلي من المواشي الحية واللحوم المبردة”.

وتابع الساده “ومن المخطط ان يصل حجم التداول مع جمهورية السودان إلى 150 مليون ريال خلال العام الجاري، حيث سيشمل التداول استيراد المواشي الحية واللحوم المبردة “.

وأكد الساده علي قيام الشركة بتجهيز مخزون استراتيجي من السلع الأساسية (المواشي الحية واللحوم المبردة والمجمدة)، لضمان توفرها في السوق المحلي.

هذا وقد قامت شركة ودام بالتعاقد على استيراد أكثر من 90 ألف رأس من الأغنام والعجول، ليتم توريدها إلى السوق المحلي خلال شهر مارس 2021، كمواشي حية ولحوم مبردة، وذلك لتلبية احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك.

ويذكر ان الشركة قامت مؤخرُا بتوريد عدد من شحنات الأغنام والعجول الرومانية، هذ بالإضافة إلى توفير أصناف متنوعة من الأغنام العربية واللحوم من أستراليا وجنوب أفريقيا والأرجنتين والهند وباكستان في السوق المحلي على مدار العام، وذلك لتلبية جميع احتياجات المستهلكين.

والجدير بالذكر انه بجانب توريدها للحوم والأغنام في السوق المحلي، تقوم شركة ودام بإدارة وتشغيل المقصب الآلي الأحدث من نوعه في الشرق الأوسط، الواقع في سوق الوكرة المركزي، وتدير كذلك 7 مقاصب أخرى، كما تمتلك 15 ملحمة موزعة في جميع مناطق الدولة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter